منتديات ناي الحب
اهلا وسهلا بك في منتدى معلمو الاردن ارجو ان ينال اعجابكم يمكنك مشاركتنا بدون عناء التسجيل في المنتدى في اي قسم تريد نتشرف بحضورك معنا


منتديات ناي الحب
 
الرئيسيةالرئيسية  معلمو الاردنمعلمو الاردن  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 ااصنع كمبيوترك بنفسك...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دموع الورد
عضو ذهبي
عضو ذهبي


المزاج :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 5207
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
الموقع : http://jomo3lm.khleek.com/
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : http://jomo3lm.khleek.com/
http://jomo3lm.khleek.com/

مُساهمةموضوع: ااصنع كمبيوترك بنفسك...   الأحد أكتوبر 03, 2010 1:19 pm




في كل أسبوع تعرض سلاسل محال الالكترونيات صفقات لكمبيوتر شخصي يتمتع بامكانيات لا يستهان بها وتتوافر في مثل هذه الأجهزة امكانيات كثيرة.
ولكن إلى أي مدى يحتاج المشتري حقا بطاقات الرسوم ذات التقنية العالية ومحركات الأقراص الضخمة الامكانيات وآخر صيحة في مجال المعالجات في الاستخدامات العادية؟ إن أولئك الذين يعرفون ما يريدون ويمتلكون قدرا من الخبرة الفنية يمكنهم الآن أن يجمعوا الكمبيوتر بأنفسهم.
وبالنسبة لكريستوف نيكلاس الذي يدير موقعا لتعليم الكمبيوتر على الانترنت باللغة الألمانية فإن فوائد صنع الانسان بنفسه للكمبيوتر هي أن المستخدم يمكنه أن يتحكم في المكونات داخل الجهاز ويعني ذلك تصميم الكمبيوتر وفقا للاحتياجات الفعلية للمستخدم.
ويقول مايكل شملتسل من مجلة (عالم الكمبيوتر الشخصي) التي تصدر من ميونيخ إن تدخل المستخدم في الجهاز أمر يجتذب الكثير من مستخدمي الكمبيوتر ويضيف إننا نشهد نهوضا في هذا الاتجاه وأصبح من الشائع أن يتدخل الناس في الجهاز.
ولكن شملتسل يوصي مع ذلك من يقوم بصنع الكمبيوتر بنفسه لأول مرة أن يسعى لمساعدة من الآخرين ويقول إن أي شخص يمكنه أن يثبت محرك أقراص غير أن تثبيت اللوحة الأم motherboard يتطلب مزيدا من المعرفة والمهارة الفنية.
وقبل البدء في تجميع جهاز كمبيوتر فإن من الضروري أن يفكر المرء في البداية في المكونات التي يحتاجها وتقدم بعض المحال المتخصصة العون في ذلك وبعضها الآخر يقدم في مواقعه على الانترنت المساعدة في تحديد المكونات السليمة للكمبيوتر.
ويحدد كريستوف نيكلاس المكونات الداخلية المهمة في الكمبيوتر قائلا من حيث المبدأ تحتاج إلى صندوق ولوحة أم ومعالج مزود بمروحة وذاكرة عشوائية وبطاقة رسوم إذا لم تكن ضمن مكونات اللوحة الأم، ومحرك أقراص ثابت ومحرك أقراص متحركة .
ويعتمد أداء جهاز الكمبيوتر إلى حد بعيد على المعالج وهناك اختلافات في السعر في هذا المجال، وقد يصل سعر أعلى معالج من حيث الأداء إلى ألف دولار.
وهناك اختلافات كذلك بالنسبة لأسعار اللوحة الام والنوع الرخيص منها يبلغ سعره نحو 35 دولارا وهو مزود ببطاقات رسوم وصوت مدمجة، ويفي بالغرض بالنسبة للكمبيوتر البسيط. كما تتفاوت أسعار الذاكرة والمحركات الثابتة وفقا لامكانيات كل منها.






الا يكفيني جراح.....يا حماااامه



انا ابنــــة فلسطين وإليهــــا أنتمــــــي
ولـو علقوني على المشانـق لن انحنـي
خلـقت ثائــــــرة لا أعــــرف هويتــــي
فأقسـمــت أن أدافــــع عن قضيتـــــي
-----------------------------------
http://jomo3lm.khleek.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jomo3lm.khleek.com/
 
ااصنع كمبيوترك بنفسك...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ناي الحب :: المنتديات التقنية والتكنولوجية :: منتدى البرامج والكمبيوتر-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: